اتليتكو مدريد - انتر ميلان

كان يجب أن نحافظ على تقدمنا بعد هدف ديماركو، لقد سمحنا لهم بالعودة إلى المباراة هكذا كانت تصريحات انزاجي بعد المباراة هو افضل وصف لتفسير كل ماحدث في المباراة حيث كان اتليتكو مدريد فعالأ اكثر من حيث التسجيل وصناعة في الفرص ولكن سيميوني لعب مباراة ممتازة، بغض النظر عن الفرص هنا وهناك، بل تكتيكيًا، لكننا نعرف كرة القدم على عكس الرياضات الاخرى، كرة واحدة، يمكنها إنهاء كل شيء!

لنبدأ بمرحلة بناء اللعب للانتر ضد ضغط اتليتيكو مدريد

بدأ انتر ميلان كعاداته ببناء اللعب من الخلف ومحاولة سحب لاعبي الانتر للضغط للتفريغ المساحات لان انتر بارعم جدا في هذة المرحلة وكان الشوط الأول عباراة عن محاولة الخروج بالكورة من جانب انتر واتليتكو مدريد كان يعتمد على الضغط العالي في اوقات او التراجع بكتله متوسطة في اوقات اخري ومحاولة اغلاق المساحات .

كما نلاحظ في هذة الحالة بدأ اتليتكو مدريد من الضغط العالي من بداية المباراة بشكل اقرب لرجل لرجل لمنع انتر من البناء من الخلف وقلب المباراة لصاراعات لان فريق سييموني ممتاز في هذة النقطة وولان انتر بارع في هذة المرحلة ايضا , انتر كان يتبع في البناء شكل (4+2 ) بإضافة لحارس المرمى .

كما نرى كان يضطر سومير ال لعب كرة طويلة نحو تورام ومحاولة كسب الكرة الثانية بعد ضغط الاتليتكو .

كان الأتليتكو في اوقات كما تحدثنا يضعط بكتله متوسطة في محاولة اغلاق المساحات لكن انتر كان ومازال بارع جدا في مرحلة الخروج بالكورة والديناميكة التي يفعلها دائما حيث كان تشان اواغلو وباريلا يسقطون كقلوب دفاع لقدرتهم التقنية في الخروج بالكورة ومن ثم باستوني وبافارد يصعدان بشكل عالي كظهيران .

كما تحدثنا عندما كان يضغط الاتليتكو بشكل عالي انتر كان يحاول سحب الخصم و استغلال المساحات , كما نرى يسقط مختريان ولاوتارو وتشان اوغلو في الوسط سحب الخصم ثم كرة في المساحة للمنطلق ديماركو من جانب باستوني حركية كبيرة يتمتع بها الانتر .

كان يحاول انتر دائما البناء من الجهه اليسرى في جهه ديماركو وباستوني فكانو الاعيبين يسقطون دائما في مكان الكرة ومحاولة تشكيل زيادة عددية واستغلال الممرات الخارجية في انطلاقات باستوني وديماركو في الاطراف , كمان نرى هنا واحد من تشان اوغلو وباريلا يسقط بين قلبي الدفاع ويتحول باستوني وبافارد لظهيرين ويدخل ديماركو في العمق ومع سحب لاوتارو لقلب الدفاع يتفرغ مساحة على الاطرف لباستوني لإستغلالها .

نفس الفكرة عندما كان يحاول الاتليتكو الضغط عالياً يحاول سومير ارسال كرة طويلة نحو احد المهاجمين لكن تفطن سيميوني ومدافعيه لهذة الفكرة وبدأ في محاولة الضغط دائمأ عليهم لاوتارو وتورام لمنعهم من الإستلام وفتكاك الكرة .

كما تحدثنا سابقاً الانتر كان يحاول الاختراق عن طريق الجهه اليسرى ( ديماركو وباستوني ) في بداية اللعبة سقط شان اوغلو بجانب بافردو كـ قلوب دفاع وسقط ديمافريس كظهير وسحب معه ظهير اتليتكو وايضا وصلت الكرة لدفراي الذي تحول لظهير وسحب معه لورينتي ثم كانت اللحظة التي تم ببسبها احراز الهدف تحرك لاوتارو وميختريان وسحب معهم ديبول وسافيتش ثم عندما وصلت الكرة من دفراي من لعبة ثلاثية لـ لاوتارو لمختريان ومنه للرجل الحر باستوني يمتلك وقت ومساحة جيدين

لاحظ هنا باريلا تحرك في المساحة التي تركها سافيتش بعد الضغط على لاوتارو لمنعه من الاستلام كمان تحدثنا سابقاً , وصلت الكرة لباستوني ( الرجل الحر ) وشكل زيادة عددية ب 4 ضد 3 على دفاع الاتليتكو ( لاحظ هنا تحرك مختريان ولاوتارو سحب معهم 4 لاعيبين من الخصم ) .

تحرك باريلا في المساحة بعد تمريرة باستوني وتحول ديماركو في عمق الهجوم وثم عرضية وهدف ديماركو حركية وديناميكة كالمعتاد من فريق انزاجي .

نصل للتحدث عن شكل اتليتكو في مرحلة بناء وتطوير الهجمة.
كان شكل الأتليتكو في مرحلة بناء اللعب ( 3-2-5) يحاول دائما فتح عرض الملعب بـ لورينتي ومولينا وهيرموسو وليندو انتر ميلان كان اغلب ضغطه بشكل متوسط في اغلب اوقات المباراة .

كان يحاول الأتليتكو مدريد دائما الاختراق عن طريق الاطرف ثم ارسال عرضية نحو موراتا او جريزمان في منطقة الجزاء

نفس الفكرة في البناء والاختراق ثلاثي خلفي وثنائي وسط مكون من كوكي وجريزمان الذي يسقط للمساعدة الفريق في الخروج بالكورة ثم سريعاً الانتقال نحو الاطراف سواء لورينتي ومولينا او هيرموسو او ليندو ثم ارسال عرضية .

نفس الفكرة الاختراق من نحو الأطراف هنا في هذة الحالة تقدم هيرموسو ودخل لودي للعمق ومن ثم عرضية نحو المهاجمين

جاء هدف الأتليتكو من نفس الفكرة , الاختراق من الأطراف هنا وصلت الكرة في الجهه اليمنى وتم تشكيل زيادة عددية 4 ضد 3 ثم عرضية ثم المتقدمين نحو منطقة الجزاء .

ثم رجعت الكرة كان دفاع انتر غير منظم ومن تمريرة من كوكي نحو جريزمان المتقدم خلف خط الدفاع وهدف للأتليتكو جاء عن طريق محاولات كثيرة عن طريق الأطراف .

بعد احراز الهدف بدأ الاتليتكو في الضغط في محاولة صنع فرص اكثر ومنع الانتر من البناء من الخلف .

استمر الاتليتكو في الضغط اكثر في الشوط الثاني بنفس الأفكار تشكيل زيادة عددية على الاطراف والاختراق من هناك خاصة بعد نزول كوريا وريكيملي اصبح الفريق اشرس في الهجوم والضغط .

كانت التحولات في هذة المباراة كثيرة وكانت اكثر لفريق انتر الذي ضيع فرص كثيرة ولم يستغلها كما نري في الحالات في الشوط الاول واكثر في الشوط الثاني نتيجة ضغط الاتليتكو .

كما نرى اضاع الانتر فرص كثيرة من التحولات في الشوط الثاني عن طريق باريلا وتورام .

حتى الاتليتكو جاء له فرص من تحولات في الشوط الأول لكن اقل من الانتر كما نرى في هذة الحالة .

كما نلاحظ في الحالة ادناه استمرار الاتليتيكو في الضغط اكثر

كما تحدثنا كان تغيرات سيميوني لها أثر كبير في المباراة مع الضغط والسيطرة الأتليتكو وتراجع الانتر في الخلف احرز ديباي هدف وذهبت المباراة للضربات الترجيح ونجح اوبلاك في التصدي وعبور الأتليتكو اخيراً , حيث جاء الهدف من نفس الفكرة وهي الاختراق وتشكيل زيادة عددية علي الاطراف ثم ادى الى تراجع انتر للوراء واستغل الأتليتكو الفراغات وعدم تنظيم الدفاع واحرزو الهدف عن طريق تمريرة رائعة من كوكي .

في النهاية هذا دوري الأبطال من يفوز هو اكثر فريق استغالاً للفرص واقل اخطاء هي بطولة تشهد تغيرات سريعة جدا في المباراة والأتليتكو بقيادة سيموني قدم مباراة رائعة واصل الاداء الهجومية الجيدة هذا الموسم بشكل مغاير تماماً , اما الأنتر قدم مباريات رائعة ايضا واداء جيد لكن كما قال إنزاجي (لقد سمحنا لهم بالعودة إلى المباراة ) خسارة لم تقلل ابداً بالعمل الذي يقدمه انزاجي هذا الموسم في جميع البطولات .

شكراً لكم للمتابعة هذا التحليل وتابعونا هناك الكثير قادم .

Football Talk (2)

أخبارنا

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على معلومات التحديث والأخبار والرؤى.

Copyright FBTALK 2024 | Developed by OaCode Technology