"أعتقد أننا هيمنا على المباراة طوال الوقت وكان الأداء رائعا أمام منافس دافع بصورة جيدة جدا وأجاد الهجمة المرتدة. "نحتاج أن نقيم أهمية هذا الفوز بشكل صحيح لأن منافسنا كان فريقا جيدا جدا

اكتسحت اسبانيا منتخب جورجيا في كل شئ حيث انتهت المباراه بـ XG 4هداف اكثر من معدل

مباراة كما ترى في تقرير المباراه الخاص بموقعنا حيث سيطرت اسبانيا وقضت معظم وقتها في ملعب جورجيا امام دفاع متأخر لكن اسبانيا استطاعت تهديد المرمي عن طريق عده افكار سنحاول شرحها في هذا التقرير . الخاص

شكل اسبانيا اثناء الاستحواذ علي الكره

قضت اسبانيا معظم الوقت في مرحله تحضير الهجمه والثلث الأخير في مناطق المنتخب الجورجي الذي دافع بشكل عميق بخط دفاع بشكل 5-3-2 ضد اسبانيا في محاولة اللعب علي التحولات عن طريق كفاراتسخيليا وميكاوتادزي وسرعتهم

شكل اسبانيا معظم الوقت كان عباره عن 2-3-5 بوجود بيدري في رويز في مناطق انصاف المساحات وعندما يصل الفريق للثلث الأخير من الملعب يتكون شكل ثلاثي خلفي لكن بزياده لابورت مكان كوكوريلا وينضم كوكوريلا للأمام ليشغل منطقه انصاف المساحات ليكون الفريق رباعي في منطقه العملق في محاوله وضع ويليامز في موقف تفوق نوعي علي جناح الخصم كما نرى في الصوره ادناه 

منتخب جورجيا كـ معظم المنتخبات التي تواجه اسبانيا تدخل المباراه وعينها علي مراقبه شديده لـ رودري لمنعه من الإستلام بأريحيه , فكانت اسبانيا تحاول دائما عمل ثنائيات علي الأطراف عن طريق كوكوريلا ويليامز وكارفخال ويامال ومحاوله تدوير الكره وتحرك دائماً بشكل ديناميكي لخلق مساحه , كما نري رودري محاط بلاعيبين ويحاولا وهنا شكل 2ضد2 ومحاولة ويليامز في المرواغة وعمل عرضيه .

هنا سؤال لماذا دخل كوكوريلا في العمق ؟ .. في الدقيقه الأولى من المباراه طالب رودري كوكوريلا بدخول للعمق السبب هنا زياده عدديه عند ترحيل الكره وشغل منطقه انصاف المساحات مكان رويز وينضم رويز اكثر لمنطقه الكرة وينضم لابورت كما تحدثنا مكان كوكوريلا في الجهه اليسري وبذلك تمتلك اسبانيا 4 لاعيبين في عمق الملعب وسنعرف لاحقاً اهميه ذلك , ويصبح رودري في العمق اكثر قلب دفاع لكن مع الكره ليكون جاهز ضد التحولات .

اسبانيا كانت بتحاول دائما تلاقي مساحه علي الطرف للأختراق الدفاع , مع وجود لابورت في المنطقه دي كلاعب حر في بدايه الهجمه وامتلاكه مساحه كان بيحرر لاعب اخر اما علي الطرف او في العمق وهنا حرر كوكوريلا وانطلق ويليامز وقدر كوكوريلا يعمل عرضية في البوكس .

نفس الفكره هنا , لاعيبين علي رودري و رويز يسقط ولعبه رجل الثالث بينهم للوصول للابورت في النهايه ويبدأ الترحيل من بيدري في جهه الكره وعمل زياده عدديه علي دفاع الخصم وقدر لاعيبيين بتخطي بسهوله من تمرير من بيدري ومنها لـ ويليامز ومنها لكوكوريلا الحر في هذه اللعبه .

الفريق ايضاً كان بيحاول يعمل تحميل علي جهه من الملعب ومن ثم تغير اللعب لجهه الاخرى دا بـ يساعد في ايجاد مساحات وثغرات في دفاع الخصم نتيجه الترحيل , هنا تم تغير الملعب من رودري سريعاً للجهه الأخري ال كان فيها رويز ويامال وكارفخال بيمتلكوا وقت ومساحه , ومن ثم تحرك بيدري بين الخطوط في المساحه ال تم تفريغها نتيجه الترحيل .

نفس الفكره هنا ايضاً مع وجود لابورت وكوكوريلا ويليمامز هنا بيحرر رودري اوقات ويكون له مساحه يقدر يغير الكره للجهه الأخرى ومحاوله ايجاد الثغرات كمان فعلوا في هذة الحاله لعبه ثلاثية وصلت في النهايه لمساحه لـ رويز لإختراق والتسديد .

اسبانيا مع دي لافوينتي تتميز في المراحل تحضير الهجمه خصوصاً باللعب المباشر والسريع ومحاوله تقصير وقت الهجمه وتدوير الكره بسرعة لإيجاد المساحت هنا عمله تسريع للعب من رودري لـ رويز ومنه بسرعة لكوكوريلا ويلياميز وعملت موثق 2 ضد 1 وخلق مساحه لويلياميز بتمرير لـ بيدري المنطلق وصناعة فرصه خطيره .

هنا نفس الفكره عمل تحميل للعب في جهه الكره ومحاوله ايجاد مساحة بتمريرات سريعه وقصيره فيما بينهم تشبه العاب الروندو هذه الأشكال تخلق ديناميكيه كبيرة في ايجاد المساحة ومسارات التمرير كما فعلت في هذه الحاله ووجدت مساحه لـ رويز لتسديد .

نفس الفكره بالظبط لكن الأختلاف هنا أن المساحه ووجدت لـ بدري ولاحظ هنا تمركز كوكوريلا في العمق الذي تحدثنا عنه .

هنا نفس الفكره ايضاً تحميل في جهه الكره , كما تحدثنا وجود كوكوريلا في العمق يضع لابورت حرأ مع الوقت والمساحه نتيجه انشغال الخصم بإقفال زوايا التمرير علي بيدري وكوكوريلا وولياميز ايضاً كما تري , هنا اشاره المدرب دي لافوينتي وايضاً يامال وكارفخال بتغير جهه اللعب لوضعهم في تفوق عددي ومركزي هناك .

 

سنشرح هنا بالتفصيل فكره اهميه وجود كوكورلا في العمق بهذا التمركز , مع ترحيل لابورت مكان كوكوريلا دا بيضع لاعب رقم 10 في سؤال محير اما الضغط علي لابورت وبكدا هيكون في مسار تمرير امام الرباعي ال في العمق او عدم الضغط ودا ال تم ويحرر لابورت وبيمتلك وقت ومساحة وايضاً بيحرر ويلياميز انه يفتح له مسار تمرير وايضاً عدم وضعه في موقف 2 ضد 1 لو تم حدوث ذلك لابورت بيكون حر مره اخرى , هنا نتيجه التحميل والترحيل دفاع جورجيا بيكون رودري حر انه يغير جهه اللعب كما يطالب دي لافوينتي هنا .

نفس الفكره هنا لابورت حرأ يمتلك ووقت ومساحه وتمتلك اسبانيا تفوق عددي في منطقه الكره 3 ضد 2 وبـ لعبه ثلاثية يستطيع رويز ايجاد المساحة والإختراق منها

 

.

نفس الفكره تمركز لابورت وعمله تحريره بتفتح مسار تمرير لـ ويليامز في وضع ممتاز له , وايضاً ومسار تمرير لـ كوكوريلا على الطرف .

هذ الشكل يوضح مدى المرونه التي تمتلكها اسبانيا وعمليه التحميل واقتراب الاعيبين من بعضهم وعمل مجاورات وتحركات ديناميكيه لـ ايجاد مساحة للإختراق كما نرى في الحاله ادناه

استمرت اسبانيا الشوط الثاني في السيطره لكن تم تغير تمركز رويز ليكون متمركز اكثر بجوار رودري لمساعده في ايجاد حلول للتمرير العمودي وترك المساحه لـ اولمو بديل بيدري او كوكوريلا او حتي موراتا عندما يسقط للإستلام .

تم تحرير رويز بعد تغير مركزه واصبح يمتلك الوقت والرؤية المناسبة للتمرير , واستمرت اسبانيا من فرض افكارها وسيطرها وايضاً تسريع اقاع اللعب , حيث كانت اكثر اللعب في جهه يامال وكارفخال في عمليه تحميل اللعب في جهه ثم تغيره في جهتهم .

 

تغير تمركز رويز اتاح له مساحة لعمل تمريرات عموديه وتمركز اولمو بديلاً بيدري نتيجه لذلك تم اخلاء مساحه لأولموا للتحرك في هذه المساحات مع ويليامز ووضعه في موقف تفوق كما نري في الحالاه ادناه .

 

تغير تمركز رويز اتاح له مساحة لعمل تمريرات عموديه  وتمركز اولمو بديلاً بيدري نتيجه لذلك تم اخلاء مساحه لأولموا للتحرك في هذه المساحات مع ويليامز ووضعه في موقف تفوق كما نري في الحالاه ادناه .

نفس الفكره تجميع اللعب في جهه ومن ثم تغيره بسرعه لإيجاد مساحة ووقت للأختراق .

اهداف اسبانيا

جاءت الأهداف من نفس الأفكار التي تحدثنا عنها في الحالات السابقه وسنحاول توضيحها في هذه الحالات .

جاء الهدف الأول نتيجه تحول رائع عن طريق ويليامز وحمله للكره ومن ثم تمريره لموراتا ومنه لـ بيدري بتمرير رائعه ومنه لـ ويليامز الحر لعبه ثلاثية ممتازه ثم رجعت الكره مره ثانيه في الجهه الأخري وتمريره من بيدري لـ رودري الحر نتيجه تمركز العميق لمنتخب جورجيا نتيجه رجوعهم من التحول منها الي ويلياميز ومنها الي روري الحر نتيجه ترحيل لاعبي جورجيا وعينهم علي الكره وثم تسديده لرودري في الشباك .

 

نفس الفكره التي تحدثنا عنها سابقاً تجميع اللعب في جهه ثم تغيره وامتلاك يامال الوقت والمساحة وعرضيه رائعة كعادته مع زياده عدديه في البوكس ترجمت لهدف من رويز

هذا الهدف جاء ايضاً من عمليه تحول سريع عند قطع الكره من رويز ثم تمريره عاليه لـ ويلياميز في موقف 1 ضد 1

ومرور وهدف .

الهدف الرابع جاء عن طريق فكره ايضاً تحدثنا عنها وهي التحميل علي جانب من الملعب ثم نقل الكره للجانب الأخير حيث يوجد كارفخال ويامال وتحرك أولمو بين الخطوط ولعبه الرجل الثالث بينه وبين يامال ادت لهدف .

في النهايه سنحاول التحدث عن جورجيا عندما تمتلك الكره

جورجيا كانت تعتمد علي التحولات بشكل كبير عن طريق كفاراتسخيليا وميكاوتادزي كما سنري في الحالات ادناه

هدف جورجيا جاء من عمليه بناء ناجحه ضد ضغط اسبانيا الرجل لرجل في الامام حيث استطاعوا التحميل في جهه من الملعب ومن ثم تغير اللعب للجهه المقابله لعمل موقف 2 ضد 1 علي كوكوريلا حيث فشل ويلياميز في الرجوع مع كوكوريلا وبدلا من ذلك ضغط علي حامل الكره وفتم خلق موقف تفوق عددي علي كوكوريلا ومن ثم عرضيه للجهه العكسية وهدف عكسي جاء من خروج بالكره بشكل ناجح كما نرى في الحالات ادناه

 

في النهاية منتخب اسبانيا يقدم بطوله رائعة جداً وهو من افضل الفرق من حيث الاداء في البطوله مع المدرب دي لافوينتي الذي اضاف لأسبانيا قوة في اللعب العمودي وايضا مع احتفاظها بالتراث الاستحواذ والسيطره علي الكره وقدم فريق جماعي ومختلف وقوي في مراحل لعبه لكن هناك اختبار وقمه صعبه امام المانيا احد اقوى الفرق الأن في البطولة 

Football Talk (2)

أخبارنا

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على معلومات التحديث والأخبار والرؤى.

Copyright FBTALK 2024 | Developed by OaCode Technology