انتهى الكلاسيكو بفوز عريض لبرشلونة على كتيبه مدريد فوز مدوى باربعه اهداف مقابل لا شيء ، عجز الميرنجي بترسانه اللاعبين أن يحرزوا هدفا في شباك برشلونة

فليك نجح بمصيده التسلل التي نصبها للمدريد و عطل لاعبين مدريد من الوصول إلى المرمى ، أربعه اهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني للمباراه ، سنتعرض لبعض حالات اللعب للفريقين خلال المباراة

دخل كل فريق بالتشكيلة الخاصة به

مرحله بناء اللعب ( ريال مدريد)

خلال الشوط الأول كان ريال مدريد لديه نمط واضح في بناء اللعب و هو اللعب المباشر الخروج بالكرة لم يكن الخيار الاول للمرينجي و استهداف المساحه خلف خط دفاع برشلونة المتقدم و استغلال سرعات فينسيوس و امبابي حاول الريال مراراً و تكرار كسر الضغط العالي لبرشلونة و لكنه وقع في مصيده التسلل (7) مرات خلال أول (35) دقيقة لعب ، إذا لم يقعوا في مصيده التسلل سيقابلهم دفاع برشلونة ( كوبارسي و انچو) فينسيوس فاز (7) التحامات هوائية من اصل (18) و إذا ربح هذا الالتحام يكون بلا نفع لأن الكرة الثانية تكون من نصيب محاور برشلونه ، امبابي هو الآخر فاز ب (1) التحام هوائي من اصل (5) إذا لم يكن خيار التمرير المباشر هو الحل

حاول أنشيلوتي في إقحام بيلنجهام على طرف الملعب و لكن خسر بذلك مجهودات اللاعب ، كان في بعض الأوقات يكون بيلنجهام هو المستهدف بالركض بشكل منحني

خلف خط الدفاع

سنتعرض لبعض حالات مدريد في بناء اللعب خلال الشوط الأول

الحاله الأولى الدقيقة (5)

مدريد في بناء اللعب يلعب بقلبي الدفاع بشكل مفتوح و الاظهرة في المناطق الواسعه ، كاميفنجا و تشوميني و ڤالڤيردي في نصف الملعب ، برشلونة يضغط بشكل عالى بنظام دفاع رجل للرجل ، امبابي و فينسيوس ضد لاعبان فقط كوبارسي و أنچو ، لعب لينون التمريرة باتجاه فينسيوس و لكن كانت من نصيب كوبارسي

 ، انظر الى الكرة الثانية ستجدها دائماً من نصيب محاور البرسا و بالتالي لا تمثل التمريرات الطويله اي فائده عكس البرسا استفادوا من التمريرات المباشرة و احرزوا منها هدفين

الحاله الثانيه الدقيقة (24)

بشكل شبيه للشكل السابق يحاول مدريد بناء اللعب مع ضغط بشكل متوسط من برشلونة ، و مع دخول كاميفنجا على الجانب الأيسر بحوار فينسيوس و بنفس الشكل على الطرف الأيمن يدخل بيلنجهام للداخل و فاسكيز في المنطقة الواسعة

، هنا فينسيوس و بيلنجهام يحاولون الركض بشكل منحني خلف دفاع برشلونة مع وجود أفضلية بالتمرير إلى الاظهرة في المناطق الواسعه و لكن قرار لاعبين مدريد التمرير المباشر في العمق و بالتالي مرر رودريجو في اتجاه بيلنجهام و لكن دفاع برشلونة يستحوذ على الكرة يأمن الكرة الثانية بلاعبان

الحاله الثالثه الدقيقة (28)

بدفاع متوسط من برشلونة بشكل (4/2/4) ، يامال يراقب مينيدي ، كوندي في حيرة يضغط على فينسيوس ام كاميفنجا ، اظهرة بشكل واسع في نصف الملعب ،

بيلنجهام ، امبابي في العمق ، فاسكيز على الطرف الأيمن

هنا كان تمركز بيلنجهام جيد و الركض بشكل منحني كان جيد أيضا و لكن تمريره رودريجو كانت طويله بعض الشئ و حتي لما حاول بيلنجهام السيطره على الكرة كان مبابي و فينسيوس في وسط خمس لاعبين من دفاع برشلونة

هذة كانت فرصه مدريد في التقدم بالمباراة و لكن الدفاع المتقدم من برشلونة كان بشكل جيد و يكفي انهم اوقعوا مدريد بثماني مرات

مرحله الضغط ( ريال مدريد)

نلقي نظرة على طريقة بناء اللعب من برشلونة التي كانت بدايه الخيط للانفجار الأهداف في الشوط الثاني ، الأداء الجيد من كاسادو في نصف الملعب كان يخرج برشلونة من ضغط مدريد و ساهم في وصول زملائه في الشوط الأول إلى مرمى مدريد ، هدف فليك كان سحب مدافعين مدريد للامام قدر الإمكان و انشاء مساحه خلفهم ليستغل سرعات الثلاثي الهجومي لبرشلونة و قد نجحوا في ذلك

الحاله الاولى

ضغط مدريد بشكل (4/2/2/2) فينسيوس و امبابي ضد كوبارسي و انچو ، تشاوميني و ڤالفيردي يضغطان على بيدري و لوبيز ، كاميفنجا يراقب كوندي ، بيلنجهام يراقب بالدي ، و الثلاثي الهجومي للبرسا (لآمال ، ليفاندوفسكي ، رافيينا) ضد رباعي دفاع مدريد ، نجد هنا كاسادو يركض في المساحة خلف بيلنجهام ليستلم الكرة دون ضغط

هنا يحاول رافيينا يحاول أخذ بضع خطوات للامام لسحب فاسكيز و ميلتاو ليفتح مساحه لزميله ليفاندوفسكي خلفهم

و لكن لم تنجح هذه المحاولة

الحاله الثانيه الدقيقة (12)

بنفس الشكل السابق لكلا الفريقين و خروج رودريجيو للحاق بكاسادو و اصبح الموقف (3 ضد 3) تمريره كوبارسي كانت جيدة في اتجاه ليفاندوفسكي

 ، ليفاندوفسكي أخذ بضع خطوات قبل استلام الكرة على دائرة نصف الملعب و كُشفت المساحه لامين يامال بالركض و بلمسه سحريه من ليڤا و ضع لآمال بمواجهة لينون حارس مدريد و لكن تسديده لآمال لم تكن بالجودة المطلوبة

الحاله الثالثه الدقيقة (53)

لازال برشلونة يبحث عن حل لزعزعه خط دفاع مدريد و أقحم فليك دي يونج بدلاً من لوبيز ، هذة المرة الكرة في نصف الملعب ، مدريد لازال يضغط بنفس الشكل (4/2/4) كاسادو هذة المرة لديه التمريرة ، (يونج و رافيينا) يسقطان ما بين خطوط مدريد و لآمال و ليڤا خلفهم بشكل أوسع

رودريجو و ميلتاو يقتربا من رافيينا و يونج بالتالي انكشفت مساحه ليفاندوفسكي ، مينيدي كان يغطي التسلل

تمريرة كاسادو الافقيه اخترقت الخطوط و وضعت ليڤا بمواجهة المرمى ليسجل الهدف الاول

الحاله الرابعه الدقيقه (55)

هدف فليك دائماً هو إيجاد المساحه خلف لاعبين مدريد و هذة المرة نرى بالدي متقدم في نصف الملعب ، ديونج لديه الكرة في نصف الملعب ، مدريد بنفس شكل الضغط الذي كان سبباً كبيرا في الهزيمه المدوية ، نشاهد هنا نصف ملعب مدريد دون لاعببن

، رافيينا يركض لهذة المساحه ، بلينجهام في حيرة يترك بالدي و يضغط على دي يونج ، انجذب بيلنجهام إلى دي يونج بالتالي كشفت المساحة خلفه لصالح بالدي ،. تمريرة دي يونج كانت جيدة في اتجاه بالدي وضعته على الجانب الأيسر دون رقابة ، بيلنجهام يحاول الركض و لكنه متأخر

، عرضية بالدي كانت جيدة بما فيه الكفاية يقتنصها ليڤا من وسط رودريجو و ميلتاو

اللعب المباشر (برشلونة)

كما ذكرنا حاول مدريد طيله الشوط الأول أن يستغل دفاع برشلونة المتقدم و لكنه فشل في ذلك من خلال التمرير المباشر في العمق و لم يفلح في ذلك

برشلونه احرزا الهدف الثالث والرابع بهذة الطريقه

الحاله الاولى الدقيقة (76)

نرى برشلونه في بناء اللعب بظهيرين في المناطق الواسعه ديونج و بيدري أمام المدافعان ، يراقبهم مودريتش و دياز

بيلنجهام و ڤالفيردي يضغطان على اظهرة برشلونة ، اولمو يسحب مليتاو قليلاً للامام في نصف الملعب ، ثلاثي برشلونة( يأمال ، ليڤا ، رافيينا )ضد ثلاثي مدريد ، لعبت التمريرة من حارس برشلونة في اتجاه ليڤا

، فاسكاز ترك مساحة ضئيلة لصالح رافيينا استغلها الاخير جيداً بالسيطرة على الكرة الثانية و بطريقه استلام رائعه من رافيينا و تمريرة جيده وضعت يامال في مواجهة المرمى و إحراز الهدف الرابع

الحاله الثانيه الدقيقة (84)

مدريد يضغط يضغط بشكل عالى بثماني لاعبين في نصف ملعب برشلونة ، برشلونة يحضر اللعب بنفس الشكل ، ليفاندوفسكي يأخذ بعض خطوات لنصف الملعب يسحب معه رودريجو ، اولمو ايضا بسحب ميلتاو ، رافيينا و فاسكاز في نصف ملعب مدريد مؤقف واحد ضد واحد

رافيينا يأخذ خطوات بحذر ليكسر التسلل في انتظار تمريرة انچو المباشرة في لحظة ما قبل أن يمرر انچو الكرة فعل فاسكاز شئ غريب بأخذ خطوات سريعة في اتجاه مرماه ليغطي المساحة و لكنه فشل في ذلك و كان بإمكانه توقيع رافيينا في التسلل و لكنه أخذ المخاطرة بالركض و وقع في الفخ استلام و إنهاء رافيينا كان بمثابة لمسه الاخيره للفنان (ليوناردو دافنشي ) على لوحته

في الاخير عاقب برشلونة مدريد على عدم استغلال الفرص التي اتيحت لهم في الشوط الاول بنظريه من يُضيع يخسر

Football Talk (2)

أخبارنا

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على معلومات التحديث والأخبار والرؤى.

Copyright FBTALK 2024 | Developed by OaCode Technology